باب ذكر أجزاء ستين وثلاثين على ما أقرئناه

باب ذكر أجزاء ستين وثلاثين على ما أقرئناه
الجزء الأول من أجزاء ستين في البقرة رأس أربع وسبعين آية ( ) وهم يعلمون ( )
والثاني فيها رأس وأربعين ومئة ( ) عما كانوا يعملون ( )
والثالث فيها رأس مئتين
والرابع فيها رأس مئتين وخمسين
والخامس في آل عمران رأس أربع عشرة آية ( ) والله عنده حسن المآب ( )
والسادس فيها رأس تسعين آية ( ) وما لهم من ناصرين ( )
والسابع فيها رأس سبعين ومئة ( ) ولا هم يحزنون ( )
والثامن في النساء رأس ثلاث وعشرين ( ) غفورا رحيما ( )
والتاسع فيها رأس خمس وثمانين آية ( ) على كل شيء حسيبا ( )
والعاشر فيها رأس ست وأربعين ومئة ( ) شاكرا عليما ( )
والحادي عشر في المائدة رأس ثمان وعشرين منها ( ) فلا تأس على القوم الفاسقين ( ) وقيل رأس أربع وعشرين ( ) فإنا داخلون ( )
والثاني عشر فيها رأس ثلاث وثمانين ( ) ولكن كثيرا منهم فاسقون ( )
والثالث عشر في الأنعام رأس أربع وثلاثين ( ) بآيات الله يجحدون ( ) وقيل رأس ست وثلاثين ( ) من الجاهلين ( )
والرابع عشر فيها رأس إحدى عشرة ومائة ( ) في طغيانهم يعمهون ( )
والخامس عشر رأس ثلاث آيات من الأعراف ( ) أو هم قائلون ( ) وقيل آخر الأنعام

والسادس عشر فيها رأس ست وثمانين ( ) خير الحاكمين ( )
والسابع عشر فيها رأس سبعين ومئة ( ) أجر المصلحين ( )
والثامن عشر في الأنفال رأس أربعين آية ( ) ونعم النصير ( )
والتاسع عشر في التوبة رأس ثلاث وثلاثين ( ) ولو كره المشركون ( )
والموفي عشرين فيها رأس ثلاث وتسعين ( ) ما ينفقون ( )
والحادي والعشرون في يونس رأس ثلاثين آية ( ) ما كانوا يفترون ( ) وقيل رأس خمس وعشرين ( ) إلى صراط مستقيم ( )
والثاني والعشرون آخر السورة وقيل رأس خمس آيات من هود ( ) بذات الصدور ( )
والثالث والعشرون فيها رأس اثنتين وثمانين ( ) ببعيد ( ) وقيل ( ) الحليم الرشيد ( ) وقيل ( ) رحيم ودود ( )
والرابع والعشرون في يوسف رأس اثنتين وخمسين ( ) كيد الخائنين ( )
والخامس والعشرون في الرعد رأس عشرين آية ( ) وبئس المهاد ( )
والسادس والعشرون آخر إبراهيم
والسابع والعشرون في النحل رأس خمسين ( ) ما يؤمرون ( )
والثامن والعشرون آخرها
والتاسع والعشرون في سبحان رأس ثمان وتسعين ( ) خلقا جديدا ( )
والموفي ثلاثين في الكهف رأس ثلاث وسبعين ( ) شيئا نكرا ( )
والحادي والثلاثون آخر مريم وقيل رأس ثمانين منها ( ) ويأتينا فردا ( )
والثاني والثلاثون آخر طه
والثالث والثلاثون آخر الأنبياء
والرابع والثلاثون آخر الحج
والخامس والثلاثون رأس عشرين من النور ( ) رؤوف رحيم ( )

والسادس والثلاثون في الفرقان رأس عشرين ( ) وكان ربك بصيرا ( )
والسابع والثلاثون في الشعراء رأس عشر ومئة ( ) وأطيعون ( ) وقيل رأس أربع ومئة ( ) لهو العزيز الرحيم ( )
والثامن والثلاثون في النمل رأس سبع وخمسين ( ) قوم تجهلون ( )
والتاسع والثلاثون في القصص رأس خمسين ( ) القوم الظالمين ( )
والموفي أربعين في العنكبوت رأس خمسين وأربعين ( ) يعلم ما تصنعون ( )
والحادي والأربعون في لقمان رأس عشرين ( ) عذاب السعير ( ) وقيل رأس عشر منها ( ) في ضلال مبين ( )
والثاني والأربعون رأس ثلاثين من الأحزاب ( ) على الله يسيرا ( )
والثالث والأربعون في سبأ ثلاثين آية ( ) ولا تستقدمون ( ) وقيل رأس ثلاث وعشرين ( ) العلي الكبير ( )
والرابع والأربعون في يس رأس ست وعشرين ( ) من المكرمين ( )
والخامس والأربعون في والصافات رأس أربع وأربعين ومئة ( ) إلى يوم يبعثون ( )
والسادس والأربعون في الزمر رأس ثلاثين ( ) يختصمون ( )
والسابع والأربعون في المؤمن رأس أربعين ( ) بغير حساب ( )
والثامن والأربعون في فصلت رأس خمس وأربعين ( ) بظلام للعبيد ( )
والتاسع والأربعون في الزخرف رأس أربع وعشرين ( ) عاقبة المكذبين ( ) وقيل رأس عشرين ( ) مستمسكون ( ) وقيل رأس إحدى وعشرين ( ) مهتدون ( )
والموفي خمسين آخر الجاثية
والحادي والخمسون في الفتح رأس سبع عشرة آية ( ) عذابا أليما ( )
والثاني والخمسون رأس ثلاثين من والذاريات ( ) الحكيم العليم ( )
والثالث والخمسون آخر القمر
والرابع والخمسون آخر الحديد

والخامس والخمسون آخر الصف
والسادس والخمسون آخر التحريم
والسابع والخمسون آخر نوح
والثامن والخمسون آخر والمرسلات
والتاسع والخمسون آخر والطارق
والموفي ستين آخر القرآن
قال الحافظ رحمه الله تعالى ورأس جزئين من هذه الأجزاء جزء من ثلاثين ورأس أربعة أجزاء منها جزء من خمسة عشر