مشروع حفظ سورة البقرة في أقل من 60 يوم بإذن الله

فكرة هذا المشروع هو تحفيز المسلمين على حفظ القرآن الكريم وتدبره والعمل به ونشره بإذن الله بحيث يتم حفظ 5 آيات فقط يوميًا من سورة البقرة حتى يسهل الحفظ بإذن الله فبعض المسلمين عندما ينظر إلى المصحف يشعر أنه من المستحيل أن يحفظ كل سور القرآن الكريم ويقتصر حفظه على قصار السور التي في الجزء الأخير من المصحف يصلي بها طوال عمره ولا يحاول حفظ سور أخرى.

لذلك بدأ مشروعنا هذا بحيث يتم حفظ 5 آيات فقط يوميا من سورة البقرة حتى يسهل الحفظ بإذن الله، وتستطيع حفظها بسهولة بإذن الله أثناء انتظارك للمواصلات أو أثناء ركوبك للمواصلات ، أو بين الصلوات، أو قبل النوم، أو بعد صلاة الفجر، أو بين المحاضرات أو في وقت الراحة في العمل ... الخ. وكل فتاة، زوجة، أم، إبنة، أخت، خالة، عمة، جدة ... الخ تستطيع حفظ هذه الآيات الخمس أو أكثر منها أثناء اعدادها للطعام ... إلخ.

مدة حفظ الآيات الخمس يوميًا لا تتجاوز 15 دقيقة فقط ردد الآيات بإستمرار في أي وقت طوال اليوم وسوف يمن الله عليك بالحفظ بإذن الله وبفضل الله حتى كتابة هذه السطور هناك الكثيرين المشاركين في المشروع حفظوا حتى الآية رقم 1۰۰ من سورة البقرة فقد بدأ هذا المشروع يوم 30 نوفمبر ٢٠١٥م.

الغرض من هذا المشروع هو تحفيز كل المسلمين على البدء في حفظ القرآن الكريم، نحن بدأنا بإقتراح حفظ 5 آيات يوميا من سورة البقرة وعليك أن تختار من أين تبدأ الحفظ وأي سورة تبدأ في حفظها ومقدار الحفظ المناسب لك يوميا طبقا لظروفك.

(هذه رسالة من الله لك)

إتخذ قرارك الآن بحفظ القرآن الكريم وتدبره والعمل به ونشره ولا تؤجل إتخاذ قرارك ببدء حفظ القرآن الكريم إلى الغد.

هذا دعائي لكل من شارك في هذا المشروع أسأل الله العلي العظيم أن يكرمك بحفظ القرآن الكريم كاملاً وأن يجعلك من أهل القرآن وخاصته وأن يباهي بك الملائكة وأن يدخلك الجنة بدون حساب ولا سابق عذاب أنت ووالديك وآل بيتك وكل المسلمين والمسلمات أجمعين،

ساهم في نشر هذا المشروع ... (الدال على الخير كفاعله).

ملف مرفق