كاثرين زيتا جونز - اضطراب ثنائي القطب

Submitted by زهرة on سبت, 04/16/2011 - 21:33

 

نيويورك: أدّت الأحداث المتسارعة التي مرّت على النجمة كاثرين زيتا جونز منذ العام الماضي، وإصابة زوجها الممثل مايكل دوغلاس بسرطان الحلق ثم دخوله في معركة قضائية مع زوجته الأولى، الى إصابة جونز باضطرابات نفسية تعرف باسم "الإكتئاب ثناثي القطب".

وأكدت المتحدثة باسم كاترين زيتا جونز أن الاخيرة أمضت 5 أيام في إحدى عيادات ولاية كونكتيكات في الولايات المتحدة، للعلاج من ذلك الإضطراب الثنائي القطب المعروف ايضًا باسم "الاكتئاب الهوسي" الذي أصاب وفقًا لموقع "ABC" حوالي 6 ملايين مواطن أميركي، وهو مرض عقلي يجعل من يعانيه يتقلب مزاجيًا بين الإكتئاب والنشوة.

وأضافت المتحدثة  في بيان يتناول حالة جونز أن كاثرين تعاني من "الإكتئاب ثنائي القطب" من النوع الثاني،  لذلك قررت اللجوء إلى مصحة نفسية، لافتة إلى أن جونز تتمتع بصحة جيدة وتستعد هذا الأسبوع لتصوير فيلمين جديدين.

وتشير المعاهد الوطنية للصحة النفسية، إلى أن النوع الثاني من ذلك المرض يستمر لفترات أطول من النوع الأول، وتكمن أعراضه في اضطرابات النوم والشهية واللجوء إلى الأفكار الإنتحارية، ويحتاج المريض به إلى رعاية ودعم شديدين ليستطيع تخطيه.

يذكر أن من بين النجوم الذين يعانون مرض "الإكتئاب ثنائي القطب" كلا من ستيفن فري ومؤخرًا تشارلي شين، لذا تستحق كاثرين زيتا جونز التقدير لأنها أعلنت عن مرضها بوضوح ولم تبق صامتة وحاولت مكافحة مرضها من تلقاء نفسها، لما يُعَد ذلك من دعم للمرضى النفسيين الذين شعروا بعد تصريح جونز بمرضها، أنهم ليسوا وحدهم وأن جميع فئات الشعب قد تعاني الأمراض العقلية والنفسية.