إفتتاح قسم الوثائق

  • تصفح المئات من الوثائق في العديد من المجالات: الدينية و التاريحية و العلمية و التربوية و تطوير الذات و أكتساب المهارات ... ألخ. أنقر هنا
  • إرفع وثيقة للموقع وشارك بها الغير لتعم الفائدة - سجل في الموقع ثم أنقر هذا الرابط

ما جاء في علاج الحمى

قال رسول الله [صلى الله عليه وسلم] : " الحمى من فيح جهنم فأبردها بالماء ".
وعنه أيضا [صلى الله عليه وسلم] : " الحمى أم ملدم تلدم اللحم والدم بردها من الشياطين وحرها من جهنم فإذا حستموها فاغتسلوا بالماء الجاري ثلاثا أو خمسا أو سبعا " يعني مرات.
قال مكحول الراوي: فإذا فعلت ذلك فقل: اللهم إنما فعلت ذلك تصديقا لرسولك وإرادة شفاء بك.
وروي أن رسول الله [صلى الله عليه وسلم] لما قدم خيبر قدموا على تمرة خضراء فأكلوا فأصابتهم الحمى فاهتدتهم فأمرهم رسول الله [صلى الله عليه وسلم] أن يقدموا الماء في الليل في الشتاء: " فإذا كان بين الأذنين فأفيضوا الماء عليكم واذكروا اسم الله عليه " ففعلوا فكأنما انشطوا من العقال.
وكانت أسماء بنت أبي بكر إذا أتتها امرأة محمومة تأخذ الماء فتصبه بينها وبين جيبها وتقول: إن رسول الله [صلى الله عليه وسلم] كان يأمرنا أن نبردها بالماء.
وعنه [صلى الله عليه وسلم] : " الحمى رايد الموت وسجن الله في الأرض وقطعة من جهنم فإن عليكم منها شيء فانهزوها بالماء البارد ".
وكان رسول الله [صلى الله عليه وسلم] إذا حم أمر بقربة من ماء فبردت، ثم صبها على قرنة فاغتسل بها.
وروي أن رجلا [شكا] الحمى إلى رسول الله [صلى الله عليه وسلم] فقال له رسول الله [صلى الله عليه وسلم] : " اغتسل ثلاث مرات قبل طلوع الشمس وقل: بسم الله وبالله اذهبي يا أم ملدم فإن لم تذهب فاغتسل سبعا "

الإبلاغ عن محتوى مخالف أو مسيء

عند الإبلاغ عن مخالفة مثل محتوى مخالف لشروط الاستخدام أو حقوق الملكية أو مسيء، إلخ، نرجو إعطائنا اكبر قدر ممكن من المعلومات  حيث أن ذلك سيساعدنا للوصول بسرعة للمحتوى أو المستخدم المخالف، و عمل اللازم نحوه،
المدينة و البلد حيث تعيش الأن
صفة البلاغ:
       شخصي، أو
إذا كان البلاغ نيابة عن جهة أخرى، ما إسم هذه الجهة أو الشخص
Image CAPTCHA
أدخل الرموز التي تظهر في الصورة