تطوير نظام تشغيل الدراجات الهوائية

11-03-2019

أسس «بايت مورجان» بطل رياضة سباقات الدراجات الهوائية شركة «هامرهيد» التى تستهدف تطوير نظام رقمي أفضل للملاحة البرية يختص بالدراجات الهوائية.

وبالفعل نجحت شركة «هامرهيد» في جمع التمويل اللازم لتطوير أول منتجاتها باسم «إتش وان» من خلال حملة لجمع الأموال عبر الإنترنت، وبعد ذلك طورت «كمبيوتر دوار» باسم «كارو» يدعم وظائف الملاحة البرية والتدريب لسائقي الدراجات الهوائية، لكن مورجان يعتقد أن طموحه أكبر من ذلك.

وتتسابق أشهر شركات صناعة الدراجات بأنواعها المختلفة البخارية والنارية والهوائية لمواكبة التقدم، على خطى نظيراتها في صناعة السيارات، حيث تم التركيز على إعطاء مساحات واسعة لإنتاج بطاريات ومحركات كهربائية ذات قدرات أقوى وتكلفة أقل. وبالفعل تم التوسع في إنتاج أنواع متعددة من الدراجات بقدرات طاقة كهربائية، نظراً لازدياد الإقبال على هذه الصيحة الجديدة.

ويرى مورجان، أن الدراجات التي تعمل بالكهرباء ستحتاج في المستقبل إلى مجموعة أكثر ذكاءً من التوقعات والتنبؤات، وأساطيل الدراجات المشتركة ستحتاج إلى طرق أذكى لإدارتها، حيث يمكن لبرامج التدريب الاجتماعي مثل «سترافا» الحصول على البيانات من الدراجة نفسها، بما في ذلك معرفة الدراجات التي تحتاج إلى نظام إنذار ضد السرقة وحوادث التصادم.

المستقبل بالنسبة لمورجان لم يأت بعد، لكن «هامرهيد» بدأت بناء جهاز مطلوب من المستهلكين. وفي حين يعتزم مورجان الترخيص لشركات صناعة الدراجات وغيرها من الشركات ذات الصلة باستخدام التطبيقات التي تطورها شركته، فإنه يقول إنه سيكون من الشائع في هذا السوق تطوير وإنتاج المنتجات التي يريد سائقو الدراجات استخدامها.

وأعلنت «هامرهيد»عن جمع تمويل يبلغ 4.2 مليون دولار لتمويل مشروعاتها المستقبلية، مشيرة إلى أن عدة شركات ساهمت في التمويل منها «برايمري فينتشرز» و«كيه.بي بارتنرز»، حيث انضم «ستيفن شلافمان» من شركة «برايمري» و«كيث بانك» من شركة «كيه.بي» إلى مجلس إدارة «هامرهيد». كما شاركت في التمويل شركات أخرى مثل «كورت سايد فينتشرز» و«مافرون» و«دروموند رود كابيتال».

ويعتقد مورجان أن ما جعل شركته فرصة استثمارية بالنسبة للمشاركين في التمويل هو اعتماد «هامرهيد» استراتيجية الربحية للجميع، ويرى أن الشركة التي تحدد هذه الفئة من السوق ستكون قادرة على الفوز.

* موقع «تك كرانش»