50 ديناراً للبنزين و150 للهيئة الأمامية شفافيات

12-12-2018

د. حمود الحطاب

منتهى الاستهتار بالشعب الذي ينتظر رفع مستوى رواتبه، ورفع مستوى معيشته؛ وبعضهم ينتظر إسقاط القروض.
منتهى السخرية والضحك واللعب والتحايل على الشعب أن تكون الزيادة المقترحة لرفع مستوى معيشة المواطن هي 50 دينارا تعطى للمواطن الكويتي بدل بنزين لسياراته هو وبعض عياله الذين لم يتوظفوا وزوجته؛ وربما اعطوه إياها، اقصد الخمسين دينارا، على شكل بطاقات شهرية تنتهي صلاحيتها بانتهاء الشهر. ربما فكر النحيسون بهذه الطريقة ربما… ربما، فلست أثق بوجه العنز المريضة عندما تعلن أنها ستعطيك حليبا سائغا للشاربين، او “بطل فيمتو” أصلي، أو حتى بطلين “بيبسي” و”كولا”؛ أو “ميرندا” للعاملات في المنزل اللاتي يعشقن الـ”ميرندا”.
ياحكومتنا الرشيدة وأفكارك الشريدة انت ومجلسك الموقر:هاتوا الخمسين دينارا للبنزين نقداً وعداً، ومن دون قيود ولا شروط لا تتفلسفون غلط؛ وهاتوا لو سمحتوا 200 دينار أخرى لتغيير الـ”تايرات” لسياراتنا فسعر الـ”تاير” الواحد العادي 50 دينارا وأكثر، لنغيرها كل ستة اشهر او خلوها لسنة بسبب الشوارع التي اكلتها، وهاتوا150 دينارا لاصلاح الهيئة الأمامية ومعاونات السياراة، وربلاتها وسبرنكاتها التي تتآكل بسبب المطبات الاصطناعية او الكونية التي هي من فعل بعض حرامية الطرق وبعض مقاوليها، واعطونا فلوس تصليح وتغيير زجاج السيارة الأمامية والأصلي منها بنحو مئتين وخمسين دينار لبعض السيارات كما اعرف.
وهاتوا للمتقاعدين فلوس “عافية” فليس كلنا، ولا نصفنا يمر، حتى مرور الكرام، على اي مستشفى خاص، اكثرنا وانا منهم اتعالج في مستشفى الصباح؛ وفقط … فقط … فقط مرة واحدة عالجت في “الخاص” خلال سنتين، وأم عيالي كذلك عالجت مرة واحدة خلال المدة نفسها بمئتي دينار فقط… فقط… فقط؛ فأين باقي السبعة عشر ألف دينار السنوية للمتقاعدين؟
فالمتقاعدون مظلومون بفلوس “عافية” لانها لا تعالجنا فيها، ولا اعطونا اياها، ولا نصفها نقدا، وهي محسوبة علينا… محسوبة على كل مواطن، ووين تروح فلوسنا هذه؟
أين ذهب حقي أنا وحق زوجتي، وحق فلان وفلان وفلان، وحق كل متقاعد لم يتعالج ببطاقات”عافية”.
أين يذهب الباقي من فلوس “عافية”…أين يذهب الباقي… اين يذهب الباقي… أين… أين… أين.
اعطوا المتقاعدين جميعا من فضل الله وليس من فضلكم، ولو نصف فلوس”عافية”، وخلونا نعالج وين مانبي ووفروا انتوا نصف فلوس “عافية”؛ وشتبون بعد اكثر من هالتنزيلات اللي الشعب اعطاكم اياها. واكتفي الآن بموضوع نبي… ونبي… ونبي، فهناك قوائم نبي… نبي نذكركم بحقوقنا فيها وسلموا لي على إخواننا الفرنسيين.
للحديث بقية نبي نقولها.
كاتب كويتي