مستر قلق

18-04-2018

شخص مشهور في مواقع التواصل الاجتماعي، السفر معه أو بالقرب منه أو حتى التعامل معه كموظف أمر في غاية الصعوبة ويتطلب مخزونا كبيرا من الصبر، مستر قلق (لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب)، (مسوي فاهم وحريص... خبير في كل شيء وملهم، أجل كيف أصبح مشهور!!!)، متابعون تجاوز عددهم مائة ألف (ويعمل دعايات لمحلات كبدة، وكب كيك لبعض الأسر المنتجة، بس مو ببلاش).

يصل مستر قلق إلى المطار دائما متأخرا، ويتجاوز طابور المسافرين أمام الكاونترات معللا ذلك بأن رحلته لم يتبق لها سوى ساعة. يطلب منه موظف الكاونتر وضع الحقيبة على الميزان، الموظف بكل لباقة: الوزن 34 كيلوجرام وهذا غير مقبول، (ليه يا حبيبي أنا مكتوب عندي 45 كيلوجرام الوزن المسموح)، صحيح لكن هذا مجموع الوزن الكلي لجميع القطع، 32 كليوجرام الحد الأقصى للقطعة الواحدة، يخرج مستر قلق من الحقيبة الجاكت الثقيل وكم قطعة ويرتديها (فهلوي ما ينضحك عليه !).

دائما ما يكون مستر قلق أول شخص يصعد إلى الطائرة (ليش؟). حتى يضع حقيبة اليد في الأدراج العلوية في مقدمة الطائرة وإن لم يكن مقعده في أولها، حتى لا يتعب في حملها في الممر بين المقاعد (فهلوي). بمجرد الجلوس يضغط زر نداء المضيف/‏ة ولم يكتمل دخول الركاب بعد، (طيط) ... لو سمحت بطانية وسماعة، تفضل البطانية وسوف نقوم بتوزيع السماعات لاحقا. (طيط) ... أي خدمة؟، (أبغى أغير مكاني)، لا مشكلة فقط انتظر صعود باقي المسافرين. (طيط) ... أي خدمة؟، (ترى أنا طالب وجبة خاصة)، أكيد الوجبة موجودة وسوف تقدم في وقتها، (لو سمحت تأكد)، حاضر.

يبدأ مستر قلق الدخول في (مود السفر والسعادة)، يرجع الكرسي للخلف ويستمع إلى (شيله جديدة ... آخر ألبوم) بصوت عال. المضيف: لو سمحت استخدم السماعات أو توقف. يتوقف بامتعاض متذمرا من الأسلوب. (طيط) ... أي خدمة؟، متى الوجبة؟، خلال دقائق، (كل مرة تقولوا خلال دقائق، خلال دقائق !!). انتهى مستر قلق من الوجبة (بالعافية) وأتى وقت الاسترخاء. (طيط)... هذه المرة ليس مستر قلق بل الراكب الذي أمامه، المضيف: أي خدمة؟، الراكب الذي خلفي أدخل قدميه بين مقعدي ومقعد زوجتي (مستقصدين مستر قلق المشهور).

هبطت الطائرة وقبل وصولها إلى البوابة وقف مستر قلق ثم توجه مسرعا إلى حقيبته ليكون أول من يخرج من الطائرة، ليقول في سناب شات ويكتب في تويتر :»إن شركة الطيران الفلانية هي أسوأ شركة طيران في العالم» .هناك عبارة مشهورة في العالم تقول:

STOP making stupid people famous

1 أقصى وزن مقبول عالميا للحقيبة هو 32 كليوجرام

2 ليس من اللباقة إرجاع ظهر المقعد أثناء الوجبة

3 أثناء صعود الركاب يكون طاقم الضيافة مشغولا جدا

4 الوقوف قبل وصول الطائرة إلى البوابة يعرض المسافر ومن حوله للخطر

5 ليس من الأدب استخدام مسندي اليد الاثنين

6 احترام خصوصية الآخرين أمر إلزامي وليس اختياريا