فيديوهات الأسبوع من ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

البرامج الأكثر شعبية - صورة اليوم - فيديوهات الأسبوع - جدول البرامج


اكتشاف عالم المحيطاتتعرض سلسلة حلقات اكتشاف عالم المحيطات الكائنات ذات الأشكال الغريبة التي تعيش تحت الماء وهي في كامل مجدها؛ حيث تختفي مياه البحار من المشهد الظاهر أمامنا لتكشف لنا عن قصص حول عجائب الأرض والكوارث التي تسبب فيها البشر. وبالجمع بين أحدث المعلومات العلمية التي تم التوصُّل إليها من خلال أنظمة مسح أعماق البحار وأحدث وسائل الترفيه الرقمي، تتنقل سلسلة الحلقات في مختلف أنحاء العالم وتتوجه إلى بحار الصين وخليج المكسيك والبحر الأبيض المتوسط ونهر النيل وحافة المحيط الهادئ والمحيط الهندي والمحيط الأطلسي وبحر البلطيق بحثاً عن إجابات للعديد من الأسئلة.
سمكة التونة العنيدةومنذ ما يقرب من 400 عامٍ، كانت غلوستر ماساتشوستس موطناً لأقدم ميناء في أمريكا والرجال الذين يعتمدون على الصيد من أجل البقاء. وتسنح الفرصة في كل صيف لتحقيق ثروة مع وصول أسماك التونة العملاقة ذات الزعانف الزرقاء الأكثر ربحيةً في المحيط. غير أن صيد سمك التونة يعد مغامرةً؛ حيث يتعين على الربابنة وأطقم العمل لديهم الدخول في معارك مع خصومهم القدامى والمنافسين الجدد وبعضهم البعض خلال الموسم الأكثر تحدياً حتى الآن.
تحقيقات الكوارث الجويةفي كل مرة تتحطم فيها طائرة، يعرف العالم أجمع بهذا الشأن، وكذلك الخبراء الذين تتمحور وظائفهم حول اكتشاف ما حدث. تحقيقات الكوارث الجوية الموسم السابع عشر تكشف النقاب عن الحقيقة وراء أشهر كوارث الطيران. تعرض كل حلقة روايات شهود العيان وإعادة تمثيل مشوِّقة لوقائع الكارثة وصوراً بأحدث تقنيات الحاسوب ومقابلات مع المحققين الذين حددوا في النهاية سبب الكارثة.
بريطانيا البريةقد تكون السرية سمة الحياة البرية في بريطانيا، ولذلك لا يلاحظها أحد في كثير من الأحيان. تكشف سلسلة الحلقات الحياة الخفية لكل من الحيوانات المعروفة والحيوانات الغريبة.