البرامج الأكثر شعبية في ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

البرامج الأكثر شعبية - صورة اليوم - فيديوهات الأسبوع - جدول البرامج


تعرض سلسلة حلقات اكتشاف عالم المحيطات الكائنات ذات الأشكال الغريبة التي تعيش تحت الماء وهي في كامل مجدها؛ حيث تختفي مياه البحار من المشهد الظاهر أمامنا لتكشف لنا عن قصص حول عجائب الأرض والكوارث التي تسبب فيها البشر. وبالجمع بين أحدث المعلومات العلمية التي تم التوصُّل إليها من خلال أنظمة مسح أعماق البحار وأحدث وسائل الترفيه الرقمي، تتنقل سلسلة الحلقات في مختلف أنحاء العالم وتتوجه إلى بحار الصين وخليج المكسيك والبحر الأبيض المتوسط ونهر النيل وحافة المحيط الهادئ والمحيط الهندي والمحيط الأطلسي وبحر البلطيق بحثاً عن إجابات للعديد من الأسئلة.
سلسلة حلقات برنامج علم البسطاء الموسم السادس. شاهدوا دالاس كامبل وهو يتحرى عن العديد من الحوادث الجديدة التي قام بها أشخاص شجعان، لا تخلو شخصياتهم من الطيش والتهوُّر، من جميع أنحاء العالم. باستخدام رسوم متحركة مُصمَّمة بمواصفات خاصة وتصوير سينمائي عالي الجودة بالحركة البطيئة لشرح الحقائق العلمية وراء إخفاقاتهم. نعرض خلال كل برنامج ما بين 40 و50 مقطعاً يوضحون حالات سوء الحظ: مجموعة من الأشخاص العاديين يرتكبون أخطاءً استثنائية ويدفعون الثمن.
هيرودس الأول هو أحد أكثر حكام العهد القديم شراً؛ وذلك لما أصدره من أوامر بذبح جميع الأطفار الذكور الذين يقل عمرهم عن عامين في بيت لحم. رغم أن قليلاً من الباحثين فقط يصدقون هذه القصة، إلا أن سمعة هيرودس الدموية طغت على حقيقة أنه كان واحداً من أعظم رواد مجال العمارة الهندسية في التاريخ؛ حيث تتميز الحصون والمعابد والمدن التي أمر بإنشائها بالجرأة مما أثار دائماً دهشة المهندسين والمعمارين المعاصرين. ولكن مع وجود كل هذه الإنشاءات التي تحمل اسمه، ما زال هناك لغز واحد بقى دون حل طوال هذه الأعوام الطويلة - أين تقع مقبرته؟ننضم إلى عالم الآثار الإسرائيلي يهود نيتزر، الذي داوم على البحث عن مقبرة هيرودس طوال ثلاثة عقود، وذلك خلال قيامه وفريقه بحملة للعثور على الأدلة عن طريق كشف الخبايا المدفونة تحت الرمال منذ آلاف السنين.وأخيراً، اكتشف نيتزر موقع مقبرة هيرودس بفضل المؤرخ يوسفوس فلافيوس الذي عاصر القرن الأول الميلادي في القدس. فبفضل كتابات يوسفوس، أصبح هيرودس أكثر الشخصيات المُوَثَّقة في العهد الجديد؛ حيث إن المعلومات المتاحة عن هيرودس أكثر من تلك الموجودة عن المسيح. قدم يوسفوس وصفاً عن حياة هيرودس، ووفاته، وحتى عن جنازته التي انتهت في جبل فريديس. ومع كل ذلك، إلا أن يوسفوس لم يذكر أبداً أين تقع مقبرة هيرودس. ولكي يتمكن نيتزر من العثور عليها، اعتمد في ذلك على معرفته الواسعة بفن عمارة هيروديان التي شهدها عن طريق التنقيب في مناطق هيروديان القديمة مثل قيسارية، ومتسادا، والهيكل الثاني، وأريحا.داخل منطقة يهودا وحولها، بنى هيرودس 22 من أفضل المعابد، والقصور، والحصون، والمدن في العالم. وفي متسادا، جعل من قمة الجبل البسيطة مجمع قصر محصن يبدو أنه بمقدوره تحدي الجاذبية. أما في قيسارية، فبنى واحداً من أكبر موانئ المياه العميقة في البحر المتوسط، وهو إنجاز يعتقد البعض أنه يجب أن يكون ضمن عجائب الدنيا السبعة في العالم القديم. مع التوسعات التي قام بها هيرودس في الهيكل الثاني بالقدس، بنى واحدة من أكبر المجمعات المقدسة في زمانها حيث يساوي حجمها مساحة 26 ملعباً لكرة القدم تقريباً، وهي التي ساهمت في تضاؤل قيمة الأضرحة الوثنية في روما. وفي جبل فريديس، بنى هيرودس واحداً من أكبر مجمعات القصور على الإطلاق واختار أن يُدفن هناك. ونحن نساعد في إعادة إنجازات هيرودس المعمارية إلى الحياة.
مطار دبي الدولي هو أحد أسرع محاور السفر نمواً في العالم. فمطار دبي الدولي هو رابع مطارات العالم من حيث الازدحام بالركاب الدوليين، حيث يستخدمه ما يزيد على 60 مليون مسافر كل عام. يعمل بالمطار على مدار الساعة عدد كبير من الموظفين يصل إلى 28,000 موظف للحفاظ على سير الأعمال بسلاسة داخل المطار طوال 24 ساعة يومياً. يسجل البرنامج الوثائقي لحظات الانكسار ولحظات الانتصار داخل مطار دبي الدولي الدائم النشاط.
تحتفل ناشونال جيوغرافيك أبوظبي باليوم العالمي للمرأة، حيث نعرب عن تقديرنا تجاه عدد من أفضل العالمات ومُناصرات الحفاظ على البيئة والمُستكشفات من النساء السابقات والحاليات، ومنهن: جين جودال، والأميرة ديانا، وديان فوسي.
في إطار مواصلته لمهمته لإنقاذ كل سيارة كلاسيكية عفا عليها الزمان وجعلها في حالة مذهلة، يعود طاقم العمل بهذه السلسلة الجديدة. أصر الموهوب في تجميع الأجزاء "تيم شو" والميكانيكي الأول "فوز تاونشند" على البحث عن السيارات الكلاسيكية العتيقة وإعادتها إلى مُلاكها الجديرين باقتنائها في حالة رائعة وإعادة كبريائها وقدرتها على السير على الطريق...حيث تنتمي.
قد تكون السرية سمة الحياة البرية في بريطانيا، ولذلك لا يلاحظها أحد في كثير من الأحيان. تكشف سلسلة الحلقات الحياة الخفية لكل من الحيوانات المعروفة والحيوانات الغريبة.
ومنذ ما يقرب من 400 عامٍ، كانت غلوستر ماساتشوستس موطناً لأقدم ميناء في أمريكا والرجال الذين يعتمدون على الصيد من أجل البقاء. وتسنح الفرصة في كل صيف لتحقيق ثروة مع وصول أسماك التونة العملاقة ذات الزعانف الزرقاء الأكثر ربحيةً في المحيط. غير أن صيد سمك التونة يعد مغامرةً؛ حيث يتعين على الربابنة وأطقم العمل لديهم الدخول في معارك مع خصومهم القدامى والمنافسين الجدد وبعضهم البعض خلال الموسم الأكثر تحدياً حتى الآن.