بالصور و الفيديو: إيطالي يدخل موسوعة جينيس للسير على عجلتين جانب السيارة "شل" لمسافة 371 كلم - هل الرقم القادم خليجي؟

Submitted by رنو on ثلاثاء, 07/05/2011 - 20:34

 

فاز الإيطالي ميشيل فيلاMichele Pilia بتسجيل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية و حصل على كأس العالم (GuinnessWorldRecords) للسير على عجلتين جانب السيارةبعد أن استطاع قيادة سيارتهبي أم دبليو وهي تمشي على إطارين ( شل ) لأطول مسافة حيث بلغت 371.06كيلومتر حول استاد سانت إيليا في كاجلياريالإيطاليةفي 26  فبراير 2009.

ويظهر هذا السجل في الصفحة 88-89 من كتاب غينيس القياسي العالمي 2011

يذكر أن سائق سويدي قد حاز السجلات السابقة لمدة 10 سنوات.

وتعتبر رياضةالمشي على إطارين ( الشل ) من أكثر الرياضات الجاذبه للشباب الخليجي، وظهرتإبداعات كثيرة لشباب الخليج في هذا المجال. ويراهن الكثير إن الرقم القياسي القادم سيكون خليجياً.

ومعأن هذه الرياضة تحتاج إلى تركيز ومهارة عالية، استطاع بعض الشباب في الخليجالوصول إلى مراحل متقدمة كثيرا وتمكنوا منها بشكل كبير فهناك من يخرج منالسيارة أثناء قيادتها و يشرب القهوة أو يمارس أي نشاط خارجها أثناءقيادتها على إطارين وهو الشيئ الذي لم يقدم أحد على فعله الا في الخليج.

ويتوقعالمراقبون ان يكون الرقم القياسي القادم في نفس المجال خليجيا ، يذكر أنهذه الرياضة تتطلب الإحتياط بوسائل الأمان وتحت إشراف محترفين في هذاالمجال ، وقد أنشاء أحد السائقين المحترفين من المملكة العربية السعوديةمضمارا خاصا لهذه الرياضة و قام بتجهيز سيارته بدعامات من الجانبين لتجنبالإصابة في حال الإنقلاب.

ويوجهالخبراء الشركات والهيئات الحكومية المعنية بدعم هذا النوع من الرياضات والإشراف عليه وانشاء مضامير للتدرب عليه بإشراف خبراء في هذا المجال لفتح الباب أمام الشباب الهاوي ليرى طريق الإحتراف