فعلان غير متصرّفين *** نعم وبئس رافعان اسمين
مقارني أل أو مضافين لما *** قارنهما كنعم قوما ً معشره
ويرفعان مضمرا ً يفسّره *** مميّزّ كنعم قوما ً معشره
وجمع تمييز ٍ وفاعل ٍ ظهره *** فيه خلافّ عنهم قد اشتهر
وما مميّزّ وقيل فاعل *** في نحو نعم ما يقول الفاضل
ويذكر المخصوص بعد مبتدا *** أو خبر اسم ليس يبدو أبدا
وإن يقدّم مشعر به كفى *** كالعلم نعم المقتنى والمقتفى
واجعل كبئس ساء واجعل فعلا *** من ذي ثلاثةٍ كنعم مسجلا
ومثل نعم حبّذا الفاعل ذا *** وإن ترد ذمّا ً فقل لا حبّذا
وأوّل ذا المخصوص أيا ً كان لا *** تعدل بذا فهو يضاهي المثلا
وما سوى ذا ارفع بحبّ أو فجرّ *** باليا ودون ذا انضمام الحا كثر
- الاسلامية
- بحث القرآن الكريم بمختلف اللغات
- الدعاء من الكتاب والسنة
- مشكل إعراب القرآن
- مفردات ألفاظ القرآن الكريم
- تلاوة القرآن الكريم
- كتاب عدد آي القرآن وكلمه وحروفه ومعرفة خموسه وعشوره ومكيه ومدنيه
- ألف سؤال وجواب في القرآن
- مشروع القرآن الكريم
- أذكار وأدعيـة الصلاة
- كيف تحفظ القرآن
- حفظ سورة البقرة
- كتاب فقه السنة
- صحيح البخاري
- تغريدات #السيرة_النبوية
- قصص اﻷنبياء
- تاريخ الخلفاء للسيوطي
- العلاج بالأغذية والأعشاب
- منتخب الكلام في تفسير الأحلام
- ملاحظاتكم - الشبكة الاسلامية
- أدعية مختارة باللغتين العربية والانجليزية
- الثقافية
- الجغرافية
- الاجتماعية
- آراء
- وظائف
- خريطة الموقع
- اتصل بنا
- التسجيل