انصب بفعل القلب جزأي ابتدا *** أعني رأى خال علمت وجدا
ظنّ حسبت وزعمت مع عدّ *** حجا درى وجعل الذ كاعتقد
وهب تعلّم والتي كصّيرا *** أيضا بها انصب مبتدأ ً وخبرا
وخصّ بالتعليق والإلغاء ما *** من قبل هب والأمر هب قد ألزما
كذا تعلّم ولغير الماض من *** سواهما اجعل كلّ ماله زكن
وجوّز الإلغاء لا في الابتدا *** وانو ضمير الشان أولام ابتدا
في موهم إلغاء ما تقدّما *** والتزم التعليق قبل نفي ما
وإن ولا لام ابتداء ٍ أو قسم *** كذا والاستفهام ذا له انحتم
ليعلم عرفان وظنّ ٍ تهمه *** تعدية ّ لواحد ٍ ملتزمه
ولرأى الرؤيا انم ما لعلمنا *** طالب مفعولين من قبل انتمى
ولا تجز هنا بلا دليل ٍ *** سقوط مفعولين أو مفعول
وكتظنّ اجعل تقول إن ولي *** مستفهما ً به ولم ينفصل
بغير ظرف ٍ أو كظرف ٍ أو عمل *** وإن ببعض ذي فصلت يحتمل
وأجري القول كظنّ ٍ مطلقا *** عند سليم ٍ نحو قل ذا مشفقا
- الاسلامية
- بحث القرآن الكريم بمختلف اللغات
- الدعاء من الكتاب والسنة
- مشكل إعراب القرآن
- مفردات ألفاظ القرآن الكريم
- تلاوة القرآن الكريم
- كتاب عدد آي القرآن وكلمه وحروفه ومعرفة خموسه وعشوره ومكيه ومدنيه
- ألف سؤال وجواب في القرآن
- مشروع القرآن الكريم
- أذكار وأدعيـة الصلاة
- كيف تحفظ القرآن
- حفظ سورة البقرة
- كتاب فقه السنة
- صحيح البخاري
- تغريدات #السيرة_النبوية
- قصص اﻷنبياء
- تاريخ الخلفاء للسيوطي
- العلاج بالأغذية والأعشاب
- منتخب الكلام في تفسير الأحلام
- ملاحظاتكم - الشبكة الاسلامية
- أدعية مختارة باللغتين العربية والانجليزية
- الثقافية
- الجغرافية
- الاجتماعية
- آراء
- وظائف
- خريطة الموقع
- اتصل بنا
- التسجيل