وللمنادى النّاء أو كالنّاء يا *** وأي وآكذا أيا ثمّ هيا
والهمز للدّاني ووا لمن ندب *** أو يا وغير وا لدى اللبس اجتنب
وغير مندوب ٍ ومضمر ٍ وما *** جامستغاثا ً قد يعرّى فاعلما
وذاك في اسم الجنس والمشارله *** قلّ ومن يمنعه فانصر عاذله
وابن المعرّف المنادى المفردا *** على الذي في رفعه قد عهدا
وانو انضمام ما بنوا قبل النّدا *** وليجرى مجرى ذي بناءٍ جدّدا
والمفرد المنكور والمضافا *** وشبهه انصب عادما ً خلافا
ونحو زيدٍ ضمّ وافتحنّ من *** نحو أزيد بن سعيدٍ لا تهن
والضمّ إن لم يل الابن علما *** أو يل الابن علمّ قد حتما
واضمم او ناصب ما اضطرارا ً نوّنا *** مّما له استحقاق ضمٍّ بيّنا
وباضطرار ٍ خصّ جمع يا وأل *** إلا مع الله ومحكيّ الجُمل
والأكثر اللهمّ بالتعويض *** وشذّ يا اللهمّ في قريض
- الاسلامية
- بحث القرآن الكريم بمختلف اللغات
- الدعاء من الكتاب والسنة
- مشكل إعراب القرآن
- مفردات ألفاظ القرآن الكريم
- تلاوة القرآن الكريم
- كتاب عدد آي القرآن وكلمه وحروفه ومعرفة خموسه وعشوره ومكيه ومدنيه
- ألف سؤال وجواب في القرآن
- مشروع القرآن الكريم
- أذكار وأدعيـة الصلاة
- كيف تحفظ القرآن
- حفظ سورة البقرة
- كتاب فقه السنة
- صحيح البخاري
- تغريدات #السيرة_النبوية
- قصص اﻷنبياء
- تاريخ الخلفاء للسيوطي
- العلاج بالأغذية والأعشاب
- منتخب الكلام في تفسير الأحلام
- ملاحظاتكم - الشبكة الاسلامية
- أدعية مختارة باللغتين العربية والانجليزية
- الثقافية
- الجغرافية
- الاجتماعية
- آراء
- وظائف
- خريطة الموقع
- اتصل بنا
- التسجيل